صمت الايام

صمت الايام الثقافي العلمي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروع خياطة في مدينة دورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
had_mer
المدير : مراد ابو هليل
المدير : مراد ابو هليل
avatar

ذكر عدد الرسائل : 436
الموقع : مدير ومصمم المنتدى
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : ما شفت احلا من هيك
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: مشروع خياطة في مدينة دورا   04/11/08, 10:02 pm

مشروع الخياطة والتطريز في المركز الفلسطيني العربي الدولي - تواصل – فرع محافظة الخليل / دورا / تحت رعاية الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والاثار وعبدالله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الخارجية للحركة.
ويأتي هذا المشروع في إطار دعم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للشعب الفلسطيني " المرحلة الثالثة والرابعة " .
وحضر حفل الافتتاح النواب الدكتورة سحر القواسمي واكرم الهيموني ورؤساء بلديات دورا والظاهرية ويطا ومحمد أبو خاطر وفايز داود من مؤسسة التعاون، وسلوى هديب و رئيس وأعضاء بعثة التواجد الدولي في الخليل- تيف - وقادة الأجهزة الأمنية وأمناء و أعضاء سر أقاليم حركة فتح في المحافظة وعدد من الجمعيات النسوية والفعاليات المختلفة وحشد غفير وأعضاء من مجلس الإدارة لمركز تواصل / فهمي الشلالدة، فيصل فريحات، احمد عساف، صالح الحكواتي، خالد جبارين ونسيم شاهين .
و في كلمته أكد عبد الله الإفرنجي المفوض العام للعلاقات الخارجية لحركة فتح على دعم مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح لهذا المركز كما فعلت منذ تأسيسه لثقتها بما يقدم من خدمة للجمهور الفلسطيني مشيدا بالدعم الذي يقدمه الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للشعب الفلسطيني بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة التعاون .
وأضاف الإفرنجي أن حركة فتح معنية تماما بتقديم الدعم والمساندة للمنظمات الأهلية، وبخاصة تلك المنظمات التي تعمل على أرض الواقع، وتنجز مهماتها وأهدافها بكل أمانة وإخلاص. وأشاد الإفرنجي بجهود مجلس الإدارة لمركز نواصل والتي توجت بافتتاح هذا المركز التدريبي والتعليمي لفائدة المرأة الفلسطينية في المناطق الريفية من فلسطين، وأكد أن النساء والأطفال والشباب في المناطق الريفية هي مناطق بحاجة للدعم والمساندة ، وينبغي مضاعفة الجهود للاهتمام بها .




بدورها اكدت الدكتورة خلود دعيبس وقوف السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية مع المرأة وتسخير كافة الإمكانات للتخفيف عنها ودعمها. وأشادت دعيبس بجهود المركز الفلسطيني العربي الدولي – تواصل الذي تمكن خلال فترة وجيزة من تأسيسه أن يقوم بهذا الإنجاز الكبير. وقدمت الوزيرة شكرها وتقديرها للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومؤسسة التعاون اللتان تقدمان الدعم المتواصل لمؤسسات الشعب الفلسطيني.
من جهته رحب الحاج مصطفى الرجوب رئيس بلدية دورا بالحضور، وعبر سعادته باختيار دورا مقرا للمركز ليقدم الخدمة لها وللمحافظة اجمع. آما محمد أبو خاطر عن مؤسسة التعاون فقد تمنى النجاح والتوفيق للمركز لتقديم كل ما هو ممكن لصالح المرأة الفلسطينية كما اشار في كلمته الى مجالات عمل مؤسسة التعاون منذ تاريخ نشأتها عام 1983 ودعمها لمشروعات تطوير القدرات البشرية والبناء المؤسساتي ودعم الثقافة والهوية واتشبيك والتنسيق مع مؤسسات التمويل الاجنبية والعربية وخاصة الهيئات المالية العربية ودعمها لمشروعات البنية التحتية والمشروعات الطارئة ذات الاولوية.
وفي نهاية الحفل الخطابي قامت الدكتورة خلود دعيبس وعبدالله الإفرنجي والحضور بقص الشريط واطلع الحضور على شرح تفصيلي عن مراحل التدريب، و أبدى المدعون إعجابهم الكبير بالمركز و تجهيزاته و خطته التدريبية.
من الجدير بالذكر ان مشروع الخياطة والتطريز في دورا هو أحد المراكز الأربعة التي قام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدعم إنشائها في فلسطين، وهي محافظة الخليل / دورا، محافظة جنين / عرابه، محافظة القدس / السواحرة الشرقية، محافظة رام الله والبيرة / ديربزيع، وتهدف هذه المراكز الى تدريب اكبر عدد ممكن من النساء الفلسطينيات لتأهيلهن للعمل حيث انه سيتم تدريب 40 سيدة كل ثلاثة أشهر في كل مركز. وسيستمر المشروع لمدة سنتين.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hadmer.ahlamontada.net
احلا كلام
وسام الجدارة

وسام الجدارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 338
العمر : 33
الموقع : http://hadmer.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : طالب جامعه
المزاج : حسب الوضع بس اغلب الاحيان عصبي
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مشروع خياطة في مدينة دورا   11/11/08, 02:58 pm

مشكور وربنا يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشروع خياطة في مدينة دورا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صمت الايام :: المنتدى الفلسطيني :: ارض ووطن-
انتقل الى: