صمت الايام

صمت الايام الثقافي العلمي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاسباني الونسو يجدد عقده مع رينو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلا كلام
وسام الجدارة

وسام الجدارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 338
العمر : 34
الموقع : http://hadmer.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : طالب جامعه
المزاج : حسب الوضع بس اغلب الاحيان عصبي
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: الاسباني الونسو يجدد عقده مع رينو   06/11/08, 01:35 pm

أعلن فريق رينو لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الاربعاء أن نجمه الاسباني فيرناندو ألونسو الفائز بلقب بطولة العالم مرتين سابقتين جدد عقده مع الفريق لمدة عامين حتى 2010 كما جدد الفريق عقد زميله البرازيلي نيلسون بيكيه لمدة عام واحد.

ويأمل ألونسو في استعادة أمجاد الماضي وإحراز اللقب مع فريق رينو مثلما حقق نفس الانجاز في عامي 2005 و2006 .
وقضى ألونسو موسم 2007 ضمن صفوف ماكلارين مرسيدس لكنه لم يشعر معه بارتياح فعاد سريعا إلى رينو.

وقال فلافيو برياتوري رئيس فريق رينو "ولاء فيرناندو للفريق في الموسمين المقبلين يؤكد ثقته في الفريق. ونشعر بالسعادة لاستمرار العمل معه.. كان مصدرا مهما لقوة الفريق في هذا الموسم الصعب وسارت روحه القيادية وموهبته جنبا إلى جنب مع الجهد الكبير والاصرار من قبل الفريق مما أسفر عن نتائج جيدة في السباقات الاخيرة بهذا الموسم والتي أعادت رينو مجددا بين فرق القمة في عالم فورمولا-1 ".

وبدا أن ألونسو يفكر في الانتقال لفريق آخر بعد البداية الهزيلة له مع رينو في الموسم المنقضي 2008 ولكن مستوى الفريق تحسن وأحرز ألونسو لقب سباقي سنغافورة واليابان في المراحل الاخيرة من البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احلا كلام
وسام الجدارة

وسام الجدارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 338
العمر : 34
الموقع : http://hadmer.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : طالب جامعه
المزاج : حسب الوضع بس اغلب الاحيان عصبي
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: ميلان يتذوق طعم الصداره   06/11/08, 01:36 pm

بمزيج من الدهشة والفخر تفاعل فريق ميلان مع صعوده لقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم وهو المركز الذي لم يحققه الفريق منذ أكثر من أربعة أعوام.

وكانت بداية ميلان الموسم الحالي كابوسا بعد تعرض الفريق لهزيمتين متتاليتين على أرضه أمام بولونيا (1/2) وعلى ملعب جنوه (صفر/2) ولكن الفوز في سبع مباريات والتعادل في واحدة حمل الفريق إلى صدارة الدوري المحلي برصيد 22 نقطة من عشر مباريات.

وفاز ميلان بضربة حظ على نابولي ، الذي خاض باقي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه كريستيان ماجيو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، قبل أن يحرز مهاجمه الأرجنتيني الدولي جوستافو دينيس هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ قبيل نهاية المباراة.

وأهدي الهدف ميلان صدارة الدوري الإيطالي متفوقا على أودينيزي ونابولي بالإضافة إلى غريمه اللدود إنتر ميلان.

ولم يضع ماسيمو موراتي رئيس إنتر ميلان الفرصة للتأكيد على فوز فريقه بلقب الدوري المحلي خلال المواسم الثلاثة الماضية ، قبل أن يثني على ميلان ، الذي تغلب على إنتر في أيلول/سبتمبر الماضي بهدف نظيف سجله النجم البرازيلي رونالدينيو.

وقال موراتي "لم أكن أعرف أن وقتا طويلا قد مر منذ آخر مرة تصدرنا فيها البطولة.. مرت أعوام لم يشعروا فيها بالاثارة التي يحققها تصدر المركز الأول ".

ومنذ فوزه بأخر لقب له بالدوري الإيطالي عام 2004 ، في العام التالي لفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا ، أنهى ميلان المواسم التالية في الدوري المحلي في المراكز الثاني والثالث والرابع والخامس على الترتيب ، بفارق 26 و21 نقطة خلف إنتر ميلان خلال الموسمين الماضيين.

وظلت إنجازات الفريق على المستوى الأوروبي قوية بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات بالإضافة إلى لقب كأس العالم للأندية ولقبين في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وبالنسبة لإنتر فكان أخر لقب دولي حصل عليه الفريق عام 1998 عندما أحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي بينما أحرز لقب كأس الأبطال الأوروبي (النسخة القديمة لدوري أبطال أوروبا) مرتين خلال ستينيات القرن العشرين.

وبالنظر إلى الوقت المتبقي من الموسم الحالي ، الذي يشهد مشاركة ميلان في كأس الاتحاد الأوروبي ، الذي لم يسبق له الفوز به ، قال رئيس النادي أدريانو جالياني "الهدف هو البقاء فوق القمة".

وأضاف "نحن مستعدون لذلك ، ولكني لا أعلم الغيب ولم يمكنني التأكيد ان كان هذا سيحدث".

وأوضح "بعد أول جولتين من الموسم كان كل شيء بمثابة كارثة ومع وصول الوافد الجديد رونالدينيو ساعدنا في الفوز في مباراة الديربي (أمام إنتر ميلان) وكذلك مباراة نابولي".

ويتصدر رونالدينيو قائمة هدافي ميلان للموسم الحالي برصيد أربعة أهداف.

وأكد النجم البرازيلي أنه يشعر أن فريقه "لديه الذكاء للبقاء على قمة الدوري المحلي".

وأوضح جالياني "مشاكلنا تتعلق بغياب (أليساندرو) نيستا ، المصاب.. فهو بالنسبة لي أفضل قلب دفاع في العالم".

ويعاني نيستا /32 عاما/ من ألام في الظهر منذ الصيف الماضي وسيخضع هذا الأسبوع لعملية جراحية في فلوريدا ، مع إمكانية عودته للملاعب في كانون ثان/يناير المقبل.

ورغم ذلك بقيت التشكيلة الدفاعية لميلان هي الأقوى في الدوري الإيطالي حيث استقبلت شباكه سبعة أهداف بالتساوي مع إنتر ويوفنتوس.

وكذلك يفتقد المارد الإيطالي جهود صانع ألعابه أندريا بيرلو كما يبحث الفريق عن الارتقاء بمستوى صانع ألعابه أندريا شيفشينكو الذي عاد لصفوف الفريق بعد موسمين لم يكللا بالنجاح مع تشيلسي الإنجليزي.

وكذلك ينتظر الفريق قدوم النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي سينتقل لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة قادما من لوس انجليس جالاكسي الأمريكي على سبيل الإعارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاسباني الونسو يجدد عقده مع رينو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صمت الايام :: منتدى الرياضة :: اخبار عالميه ومحليه للكره-
انتقل الى: